استشارة الشيخ ماخاب من استشار ولاندم من استخار ... بإستطاعتك الان استشارت الشيخ بجميع امورك العمليه والاسريه ....

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-31-2010, 09:31 PM   #1
صدى النسيان
عضـــو جديـــــد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 7
افتراضي ارجو الافادة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياشيخ امراءة طلقها زوجها وترك اطفالها معها

الذكور والاناث ولكن قال لها اذا تزوجتي

فسوف اخذ بناتي .واترك لك الاولاد

هل اذا تزوجت باحد وتقبل اطفالها هل يحق لوالدهم المطالبة بالبنات

واخذهم من والدتهم ؟.افيدوني جزاكم الله خيرا.

صدى النسيان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-02-2010, 10:25 PM   #2
الشيخ عيسى
المشـــــرف العــــام
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
الدولة: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 17,143
افتراضي

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين ونرحب بك ونسأل الله لنا ولكم الثبات والتوفيق
أما الجواب على سؤالك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هذا يرجع إلى الإتفاق الحاصل بينكما ومن المعلوم أنالمرأة إذاتزوجت بعد طلاقها من زوجها فإن له الحق في المطالبة بأولاده إلا إذا كانوا دون السابعة فتنتقل الحضانة إلى جدتهم لأمهم

الشيخ عيسى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-10-2010, 10:58 AM   #3
صدى النسيان
عضـــو جديـــــد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 7
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياشيخ واذا كانت جدتهم متوفاة

هل الحضانة لامهم ام لا؟

صدى النسيان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-10-2010, 08:30 PM   #4
الشيخ عيسى
المشـــــرف العــــام
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
الدولة: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 17,143
افتراضي

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين ونرحب بك ونسأل الله لنا ولكم الثبات والتوفيق
أما الجواب على سؤالك
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

قال الإمام المقدسي رحمه الله في كتابه العمدة : أحق الناس بالطفل أمه ثم أمهاتها وإن علون ثم الأب ثم أمهاته ثم الجد ثم أمهاته ثم الأخت من الأبوين إلى أن قال ولا حضانة لفاسق ولا إمرأة مزوجة من الأجنبي من الطفل فإن زالت الموانع منهم عاد حقهم من الحضانة فإذا بلغ سبع سنين خُيِّر بين أبويه فكان عند من اختار منهما وإذا بلغت الجارية سبعاً فأبوها أحق بها هذا هو المعلوم في مسألة الحضانة ثم لي رأي وهو أن يكون هناك نظر في مصلحة الولد


التعديل الأخير تم بواسطة الشيخ عيسى ; 03-16-2013 الساعة 07:15 PM
الشيخ عيسى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:27 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.