المسائل الزوجية كل ما يتعلق بعقـــود الأنكحــة وبالحياة الزوجيــة ومشاكلها وتربية الأطفال .

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-10-2011, 06:16 PM   #2
الشيخ عيسى
المشـــــرف العــــام
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
الدولة: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 17,163
افتراضي

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين ونرحب بك ونسأل الله لنا ولكم الثبات والتوفيق
أما الجواب على سؤالك
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الرجل إذا طلق زوجته طلقة رجعية فعليها العدة ثلاثة حيض لذوات الحيض وثلاثة أشهر للآيسة والوضع لذوات الأحمال
فعلى هذا فأنت في حال عدة وما دمتي في العدة والطلاق رجعي فله إرجاعك والحق له في الإرجاع لقول الله تعالى ( وبعولتهن أحق بردهن ) سورة التوبة
فإذا أرجعك بقوله هي راجع لعصمتي أو أنت راجع وهذا يطلق عليه عامة الناس التثنية أما إذا خرجتي من العدة فالأمر بيدك حيث بعد العدة للطلاق الرجعي تبين الزوجة من زوجها بينونة صغرى لا تحل له إلا بعد عقد ومهر جديدين وبرضاها وعلى هذا إذا خرجتي من العدة ولم يرجعك أثناءها فلك الحق في مطالبته الصك الشرعي

الشيخ عيسى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:46 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.