أسئلة متنوعه اسئله متنوعه وعامه في كل ماهو مستجد

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-21-2009, 02:29 AM   #1
الرميساء
عضـــو جديـــــد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 6
افتراضي الضمان الاجتماعي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هل يجوز لهاتين المراتين التقديم على الضمان الاجتماعي

الرميساء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-21-2009, 02:36 AM   #2
الرميساء
عضـــو جديـــــد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 6
افتراضي

الاولى ارملة تعيل ابنة غير متزوجة تستلم راتب من التامينات الاجتماعية هي وابنتها تقريبا 3 الاف من اثر وظيفة زوجها رحمه الله ولكنه لا يفي متطلباتها فهي تسكن اساسا بيت الورثة اي لا تملك مسكن ومسئولة عن المصرف والماكل والمشرب وفواتير الكهرباء والماء والجوال وراتب الشغالة علما ان المنزل الذي تسكنه هو منزل العائلة ولديها ابناء وبنات متزوجون ويجتمعون عندها وتتحمل هي مصاريف الاكل واستهلاك الكهرباء التي تصل احيانا 1700 ريال كونه بيت كبير وبيت عائلة ولا يوجد لها مصدر ثابت الا بعض الهبات من ابنائها بشكل متقطع علما انها قد تنازلت بورثها من زوجها لابنائها علما انه لا يوجد من يعيلها ماديا وهي تمر بضائقات مالية احيانا فهل يجوز لها التقديم على الضمان الاجتماعي

الرميساء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-21-2009, 02:41 AM   #3
الرميساء
عضـــو جديـــــد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 6
افتراضي

اما المراة الثانية فهي مطلقة تعيش مع ابنها الوحيد متزوجولديه ابناء يسكن بيت اجار ووظيفته جيده يتحمل مصاريف الماكل والمشرب والكهرباء والجوال والشغالة لوالدته والكسوة وان طلبت مالا لا يمانع لكنها هي لا تطلب منه ابدا وتتورع عن ذلك ولا تملك مصدر رزق ثابت خاص بها وتتمنى ان يكون لها مال خاص بها تستنفع به لنفسها فهل يجوز ان تقدم على الضمان الاجتماعي شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... .

الرميساء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-21-2009, 05:44 PM   #4
الشيخ عيسى
المشـــــرف العــــام
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
الدولة: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 17,155
افتراضي

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين ونسأل الله لكم الثبات والتوفيق
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الفقير هو الذي لا يجد ما يقع موقعاً من كفايته بكسب ولا غيره
والمسكين هو الذي لا يجد تمام الكفاية .
فإن كانتا مثل ذلك فلا حرج في دفع الزكاة لهما وتسجيلهما في الضمان أو كانتا من الغارمين أي عليهما ديون .
الشيخ عيسى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:01 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.