استشارة الشيخ ماخاب من استشار ولاندم من استخار ... بإستطاعتك الان استشارت الشيخ بجميع امورك العمليه والاسريه ....

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-03-2007, 01:11 AM   #1
ابو سلمانت
عضــو فعــــــال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 44
افتراضي سؤل جديد

(((( بسم الله الرحمان الرحيم))


السلام عليكم ورحمت الله وبركاته

س/ عندما اذهب مع الدعاه الجليات وادلهم على العماله الغير مسلمين ويسلمون هل لي مثل اجر الداعيه واذا ذهبت معهم وهم ذاهبين ايلى الدعوه الى الله وا اسلم هل لي مثل الاجر .

.................................................. ....................

س/ اذا اسلم على يدي ببركه الله علي هل اعلم الناس بصيغه تشجيع الاخرين واكيفى اخلص مع الله بهاذ ي الا فعال .

((( وأسئل الله ان ينفعبك وبعلمك وايصلح ذريتك اجمعين)))

ابو سلمانت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-03-2007, 08:15 AM   #2
الشيخ عيسى
المشـــــرف العــــام
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
الدولة: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 17,155
افتراضي الجواب

نرحب بك أخا في الله ونسأل الله لك الدوام على العمل الصالح اما الجواب : دلالتك الآخرين ليناصحو ا من ذكرت يدعو نهم الى الله فلك فيه اجر عند الله
فالحرص على هداية الآخرين هو من الدعوة الى الله
والدعوة إلى الله عز وجل من أجل العبادات وهي وظيفة الأنبياء والمرسلين - فالدعوة وهداية الناس طريق عبادة لكسب الحسنات وفي الحديث الشريف ( من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه ) رواه الامام مسلم رحمه الله
فإنك اخي اذا قمت بدلالة غيرك الى الله اوكنت سببا بعد الله في دلالته وهدايته الى هذا الدين فعاد الى الله فلك مثل صالح أعماله و صلاته وتسبيحه لا ينقص من أجره شيئاً وأوصي نفسي و!ياك بالاخلاص لله تعالى والعمل بالمنهج الصحيح على ماجاء به الرسول صلى الله عليه وسلم وأصحابه الذين اختارهم الله لصحبته في قولك وعملك

الشيخ عيسى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-03-2007, 08:35 PM   #3
ابو سلمانت
عضــو فعــــــال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 44
افتراضي

(((( بسم الله الحمان الحيم))))

اولا اشكر الله ثم اشكركم ووالله اني احبك في الله وجزاك الله خيرآ ووالله نك شوقتني الى ان ازيد واسأل الله الاخلص وابشرك انهو اسلم من الهنود البوذيين والله الحمد والان نسعى الى البقيه ادعلي بثبات وفيق والاخلص والله انه همي ان يسلم على ايدي اوناس كثيرن

ابو سلمانت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-04-2007, 11:46 PM   #4
ابو سلمانت
عضــو فعــــــال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 44
افتراضي تصحيح /السؤال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو سلمانت
(((( بسم الله الرحمان الرحيم))))

أ اولا اشكر الله ثم اشكركم ووالله اني احبك في الله وجزاك الله خيرآ ووالله نك شوقتني الى ان ازيد واسأل الله الاخلص وابشرك انهو اسلم من الهنود البوذيين والله الحمد والان نسعى الى البقيه ادعلي بثبات والتفيق والاخلص والله انه همي ان يسلم على ايدي اوناس كثيرن
وسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ابو سلمانت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-05-2007, 12:33 AM   #5
ابو سلمانت
عضــو فعــــــال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 44
Smile سؤالين

بسم الله الرحمان الرحيم


السلام علكم ورحمه الله وبركاته

س/ هل يجوز غسل المرفق من غير اليدن لي انا يوجد من الناس من يغسل المرافق واعتقاده انا غسله لليدين في اول الوضوء يجزي هل هاذا صحيح والذي نعرفه انة غسل اليدين مع المرافق

.................................


س/ وهل يجوز قول لااله الاالله بعدى الاقامه في صوت عالي للأمام في اليكرفن


.................................

س/وهل يجوز لعب البلوت من غير اوقات الصلا ة -وطاعة الوالدين-وامن غير شحنا وبغضى للخصم


واسفين على الأطاله والله يقويك على فعل الخير والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ابو سلمانت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-18-2007, 11:33 AM   #6
الشيخ عيسى
المشـــــرف العــــام
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
الدولة: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 17,155
افتراضي الجواب

المشروع غسل اليدين لقوله تعالى ( وأيديكم إلى المرافق ) سورة المائدة وأيضا لإجماع العلماء .
وقد ورد إجماع العلماء في الكتب التالية مغنى المحتاج للشربيني وبداية المجتهد لابن رشد وكشاف القناع وغيرها من الكتب المعتمدة .
والمرفق هو ملتقى عظم العضد والذراع , ولهذا قال الفقهاء وأعني بهم أصحاب المذاهب الأربعة إدخال المرفقين في الغسل مع اليدين لأن حرف ( إلى ) لإنتهاء الغاية وهي بمعنى ( مع ) كما في قوله تعالى ( ولا تأكلوا أموالهم إلى أموالكم ) . ولأن الأصل في اليد شمولها الكف إلى الذراع وقد أوضحت السنة ذلك فقد روى الإمام مسلم رحمه الله عن أبي هريرة رضي الله عنه في صفة وضوء رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أنه توضأ فغسل وجهه فأسبغ الوضوء ثم غسل يده اليمني حتى أشرع في العضد ثم اليسرى حتى أشرع في العضد )
ثانيا :
لا أصل لمن يقول لا إله إلا الله بعد الإقامة بصوت مرتفع أي بعد أن ينتهي المؤذن من الإقامة .
وقد ذكر بعض العلماء رحمهم الله أنه يستحب أن يردد مع مقيم الصلاة وقد ذكر الأحناف رحمهم الله أنه من الندب وقال غيرهم يسن أن يقول مثلما يقول المؤذن سواء في الآذان أو الإقامة مثنى مثنى بعد كل جملة إلا في الحيعلتين يقول لا حوله ولا قوة إلا بالله .
ودلليهم على الإجابة على المؤذن المقيم ما رواه الإمام مسلم رحمه الله في صححيه عن أبي سعيد رضي اله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( إذا سمعتم النداء فقولوا مثلما يقول المؤذن )
ثالثا :
اللعب بالورق من خوارم المروءة والأكمل في شخصية المسلم الإبتعاد عن مثل هذا لأنه يؤدي إلى تضييع الوقت بلا فائدة وربما أدى إلى المشاحنة والسب والشتم كما يحصل من البعض .
ويكون حراما إذا فوت فيه وقتا واجبا كالصلوات وبر الوالدين أو مصلحتهم أو حاجة الأهل ونحو ذلك من الأمور اللازمة .
وكذلك يكون ممنوعا إذا سهر الليالي من أجل اللعب هذا ثم أفضى به إلى تضيع صلاة الفجر بسبب اللعب على الورق .
وأيضا تعد هذه اللعبة من الميسر إذا كانت على رهان بين المتلاعبين .
فأنصح بتجنب مثل هذه لأنها مضيعة للوقت والمسلم سوف يسأل عن عمره فيما أفناه .

الشيخ عيسى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-19-2007, 07:50 PM   #7
ابو سلمانت
عضــو فعــــــال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 44
افتراضي

جزاك الله خير

ابو سلمانت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-20-2007, 04:36 PM   #8
الشيخ عيسى
المشـــــرف العــــام
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
الدولة: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 17,155
افتراضي

حياكم الله

الشيخ عيسى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:01 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.