|
![]() |
#1 |
عضــو فعــــــال
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 42
|
![]() بسم الله الرحمن الرحيم |
![]() |
![]() |
![]() |
#2 |
عضــو فعــــــال
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 42
|
![]() اريد ان اسال عن حكم الاحرام |
![]() |
![]() |
![]() |
#3 |
المشـــــرف العــــام
تاريخ التسجيل: Feb 2007
الدولة: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 17,155
|
![]() الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين ونسأل الله لكم الثبات والتوفيق أفيدك أن من يرغب أداء العمرة أو الحج وهو من أهل الآفاق فإن إحرامه يكون من ميقاته الذي سيمر عليه أو بمحاذاته ولا يجوز له أن يتجاوز الميقات دون نزع المخيط ولبس لباس الإحرام والمرأة تحرم بثيابها بنية الدخول في النسك والدخول في نية النسك فإذا تجاوز فعليه أن يعود للميقات ومن لم يعد يلزمه ذبح شاة وتوزيعها على فقراء الحرم ويحرم من مكانه للحج وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته قال الإمام ابن قدامة رحمه الله ( وهذه المواقيت لأهلها ولمن مر عليها من غير أهلها ممن أراد حجاً أو عمرة ) وجملة ذلك أن من سلك طريقا فيها ميقات فهو ميقاته فإذا حج أو إعتمر الشامي من المدينة فمر بذي الحليفة فهي ميقاته وإن حج أو إعتمرمن اليمن فميقاته يلملم وإن حج أو إعتمر من العراق فميقاته ذات عرق . وهكذا كل من مر على ميقات غير ميقات بلده صار ميقاتا له سئل احمد عن الشامي يمر بالمدينة يريد الحج من أين يهل ؟ قال : من ذي الحليفة قيل : فإن بعض الناس يقول يهل من ميقاته من الجحفة فقال : سبحان الله أليس يروي ابن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم : ( هن لهن ولمن أتى عليهن من غير أهلهن ) فعلى هذا إن كنت ناوية للعمرة يلزمك الإحرام حتى ولوكان ذهابك للعمل أو غيره إلا من لم يكن لديه نية وبعد ذلك تيسرت له العمره فيحرم من مكانه في جدة |
![]() |
![]() |
![]() |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|