إذا صام شخص او صلى عدة مرات فكان يفعل امرًا يبطل العمل فهل عليه تدوين عدد تلك الايام فإن كان عمله صحيحًا محاها وإن كان عليه الاعادة نظر فيما دونه واعاد والخلاصة هل التدوين واجب لأنه عندما لايدون قد يتبين ان عليه الاعادة فلا يدري بعدد الايام