الموضوع: الصديقات
عرض مشاركة واحدة
قديم 03-19-2011, 05:17 PM   #3
الشيخ عيسى
المشـــــرف العــــام
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
الدولة: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 17,163
افتراضي

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين ونسأل الله لكم الثبات والتوفيق
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الصداقة تعني أن يصدقك من يصاحبك أو يرافقك وهو الذي إذا رأى عيباً فيك ستره وإذا رأى خيرا نشره يحبك لا لدنيا وإنما يحبك لله عز وجل ومع حبه لك في الله لديه إيثار لك فقد جاء في كتب السير أن حذيفة العدوي يوم أن انطلق في معركة اليرموك يبحث عن ابن عمه ومعه (ماء) فوجده جريحاً فقال له اسقيك ؟ فأشار إليه بنعم وقبل أن يشرب سمع رجلاً يقول آه فأشار إلى إبن عمه أن يذهب إليه بشربة الماء التي معه ليسقيه قبل أن يموت فلما جاء إلى الثاني وجده جريحاً يتألم فأشار أن يسقيه هذه الشربة فلما أراد أن يشرب سمع آخر يقول آه فأشار أن يذهب إليه ليسقيه هذه الشربة قبل الموت فلما ذهب إليه وجده قد مات ثم عاد للثاني فقد وجده قد مات ثم ذهب إلى ابن عمه فوجده قد مات وهذا فيه بيان الإيثار فيما بينهم لتلك الصحبة .
فعلى هذا أوصيك يا أختي أن اجتهدي بمحبة الآخرين ولو لم يرضوك بمعنى أن أخواتك اللواتي لم ينجحن في المرافقة معك بحيث وجدت ما يخالف الصحبة الطيبة ما عليك إلا أن تهتمي بشأنك من حيث صفاء القلب وإن حصل الصدود من قبلهم .


التعديل الأخير تم بواسطة الشيخ عيسى ; 03-21-2011 الساعة 05:44 PM
الشيخ عيسى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس