الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين ونسأل الله لكم الثبات والتوفيق
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الصداقة تعني أن يصدقك من يصاحبك أو يرافقك وهو الذي إذا رأى عيباً فيك ستره وإذا رأى خيرا نشره يحبك لا لدنيا وإنما يحبك لله عز وجل ومع حبه لك في الله لديه إيثار لك فقد جاء في كتب السير أن حذيفة العدوي يوم أن انطلق في معركة اليرموك يبحث عن ابن عمه ومعه (ماء) فوجده جريحاً فقال له اسقيك ؟ فأشار إليه بنعم وقبل أن يشرب سمع رجلاً يقول آه فأشار إلى إبن عمه أن يذهب إليه بشربة الماء التي معه ليسقيه قبل أن يموت فلما جاء إلى الثاني وجده جريحاً يتألم فأشار أن يسقيه هذه الشربة فلما أراد أن يشرب سمع آخر يقول آه فأشار أن يذهب إليه ليسقيه هذه الشربة قبل الموت فلما ذهب إليه وجده قد مات ثم عاد للثاني فقد وجده قد مات ثم ذهب إلى ابن عمه فوجده قد مات وهذا فيه بيان الإيثار فيما بينهم لتلك الصحبة .
فعلى هذا أوصيك يا أختي أن اجتهدي بمحبة الآخرين ولو لم يرضوك بمعنى أن أخواتك اللواتي لم ينجحن في المرافقة معك بحيث وجدت ما يخالف الصحبة الطيبة ما عليك إلا أن تهتمي بشأنك من حيث صفاء القلب وإن حصل الصدود من قبلهم .