سؤال وجواب (بإشراف فضيلة الشيخ الدكتور عيسى الدريويش)

سؤال وجواب (بإشراف فضيلة الشيخ الدكتور عيسى الدريويش) (http://www.essanet.org/fatawa/index.php)
-   مسائل الصلاة (http://www.essanet.org/fatawa/forumdisplay.php?f=17)
-   -   سؤال (http://www.essanet.org/fatawa/showthread.php?t=8353)

البقرة سلاحي 07-28-2011 04:27 AM

سؤال
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هل على الحائض غسل الجنابة؟ام تنتظر الطهر لتغتسل غسل واحد؟

الشيخ عيسى 07-29-2011 06:59 PM

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين ونسال الله لكم الثبات والتوفيق
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أفيدك أن الإغتسال من الجنابة مع وجود الحيض فهو أفضل لأن الحائض لا تمنع من قراءة القرآن عن ظهر قلب أو بدون مس ومع الجنابة تمنع ولو آية واحدة .
لكن لو لم تغتسل لا شيء عليها وجاء في مذهب الإمام الشافعي رحمه الله أنه قال: لا غسل عليها وتغتسل مع حيضها وكذا في مذهب الإمام أحمد رحمه الله وذهب الإمام عطاء رحمه الله أنها لا تغتسل وعلى هذا لا حرج في عدم إغتسالها ولكن الأفضل أن تغتسل .

البقرة سلاحي 07-30-2011 09:57 AM

جزاكم الله خير

الشيخ عيسى 07-30-2011 10:06 AM

حياك الله


الساعة الآن 09:59 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.0
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.