محتاره في زوجي
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله الف خير يا فضيلة الشيخ لاتاحة وقتك لنا دون استثناء مشكلتي محتاره مع زوجي اتزوجت من ابن عمي زواج تقليدي بكل معني الكلمه مع العلم اني سعوديه وهو لا يحمل الجنسيه السعوديه . لا انكر سعادتي معه في بداية حياتنا الزوجيه لكن للاسف تغير بعد سنه من زواجنا حيث انني موظفه وهو المسؤل عن ايصالي لمقر عملي كبدايه كان يعطيني المال عندما اطلب منه لحاجتي اليه دون رفض وبعد مرور الشهور ظهر بخله تدريجيآ علي وعلي المنزل وتغير علي 180 درجه يظل صامت طول وقت جلوسنا معن لا ينظر الي حتى ويشعرني بأنني لست بجانبه قمة الاحتقار والاستفزاز ولا ينظر الا للمعاشره الزوجيه قبل ان ينام فقط جعلني اشعر بأني شي يفرغ فيه طاقته فقط صبرت على هذا الوضع لكن فاض بي اصبحت اتجنبه للاسف لا اسلم منه وصلت به الدرجه لضربي عندما ادعي انني نائمه لس بيدي ماذا افعل لرجل لا يعرف زوجته الا وقت حاجته ورغبته فقط طال وضعنا على هذا الحال وفي يوم من الايام طلب مني مبلغ من المال نظير انه يقوم بإصالي لعملي !!! لماذا لا اعرف واصر على ذالك بل وأمر بمبلغ الف ريال شهرين لاتنقص ريال للعلم اني اساعد والدي ووالدتي في متطلبات حياتهم ولم اقبل بما امر به زوجي وذهبت لبيت اهلي واشتكيت لوالدي بحكم انه كبير العائله وستدعاه لمناقشة الموضوع لكنه اصر على كلامه وطلبه وقال اذا لم تدفع لي المال لا اريدها زوجة لي وجلست في بيت اهلي منذ ذالك اليوم للان دون ان يتصل ولا حتي يسأل عني لي الان 6 اشهر في بيت والدي ماذا افعل وليس لدي اولاد منه ويصعب علي ان ادع والدي يناقشه مره اخرى في موضوعي لاني اعرف رده انه لايريدني واذا اردت التخلص منه علي ان ادفع مهري هذا سيكون رده الاكييييد لانه شخص انتهازي ومادي لابعد الحدود طلبت من والدي ان يذهب غدآ بمشيئة الله الى المحكمه لرفع قضيه نفقه هل ما سأفعله صحيح؟؟؟؟؟؟؟؟ او مالحل في رأيك الذي تجده مناسب لي وجزاك الله الف خييييير |
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين ونرحب بك ونسأل الله لنا ولكم الثبات والتوفيق
أما الجواب على سؤالكم وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته زوجك أخطأ في تصرفه هذا ولأولى أن يكون منصفآ من نفسه لك حيث فعله يدل على عدم الاهتمام ومع ذلك عليك الصبر والاحتساب ومحاولة الصلح معه مع أن الشريعة لاتوجب عليك الصرف عليه ثم عليك عدم التعجل بالشكوى لعل وعسى تعود الأمور الى الأفضل وبعد ذلك لك الحق في المطالبة |
| الساعة الآن 12:12 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.0
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.