مشكة متوقفة علي الطلاق وارجو سرعة الأجابة
بسم الله الرحمن الرحيم
لدي مشكلة منذ اكثر من شهرين تركت زوجتي المنزل وبدأت الحكاية انها ذهبت الي بيت اهلها عند عمها وسألت عمها عن سبب الغضب قال انتهي الموضوع وسوف نأتي ونأخذ العفش وكل واحد في حاله ولدينا ابن وكنت قد ذهبت به الي محافظة اخري لامتحان نصف العام وقال عمها بعد محاولات للصلح مني انه سوف ياتي معها لأخذ بعض الملابس ونترك الموضوع يهدأ اسبوع وبعد يومين ذهبت الي البيت فوجئت بأنهم اخده كل عفش الشقة وسلمه المفتاح الي صاحب العقار لانها شقة قانون جديد المهم انني برغم كل هذا احس باني محتاج اليها انا وابني وهي استحملت كثيرا مني وانا اعتدت كثيرا علي ضربها واهانتها وغضبت كثيرا وكنت بقنعها بالتغير ولكن هذه المرة كل اهلها رفضوا رجوعها مرة اخري ورفعو ضدي دعاوي طلاق وحضانة فالمهم انا لا اقدر انا اعيش بدونها نهائ فارجو الحل قبل الاقدام علي خطوة الطلاق ولكم جزيل الشكر |
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين ونرحب بك ونسأل الله لنا ولكم الثبات والتوفيق
أما الجواب على سؤالك وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته يظهر لي حسبما فهمت من سؤالك وعرضك للمشكلة أنك تقر أنك أهنتها بالسب والضرب والإعتداء السيء عليها بسبب غضبك لذلك فهي لا تلام لأنها فرت من الإساءة تريد الأمان ويوم أن تجد المرأة الأمان والسرور فهي تصبر مع زوجها ولو كان فقيرا لكنها تأبى البقاء معه ولو كان ذا مال وثروات وهو مسيء لها بالضرب والغلظة والسخرية والإعتداء فالمرأة تريد زوجاً يحنو عليها ويقف بجانبها ويشعرها بقيمتها مهما كانت لأنه أخذها بميثاق وعهد وهو الإمساك بالمعروف وأنت قصرت في برها وجانبت الرحمة معها وذلك بالجفاء وهذا منكر ومحرم لأن الله تعالى يقول : ( وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ ) وما فعلته من الإساءة يخالف هذا الأمر لذلك عليك التوبة الصادقة والندم على ما حصل منك لأنه تعلق في ذمتك الإساءة عليها ثم الإعتذار منها أما مسألة الصلح معها فهذا شأن آخر فتصالح أولاً مع الله بالتوبة من جنايتك بالضرب المبرح حتى يغفر الله لك ثم بعد ذلك اطلب الصلح معها فإن وافقت فوثق الصلح بالمعروف والوفاء المتبادل بينكما فإن أبت الرجوع فحاول إدخال من تثق به ليحاول الإصلاح فإن لم توفق فعليك بتسريحها بالمعروف وابحث عن أخرى فعجلة الحياة لا تتوقف إلا بزوالها . |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والله يا فضيلة الشيخ حاولت بكل الطرق ولكني فشلت فانا مازلت احبها وابني معذب بالبعد عنها وان اخذته سواء بالود او بالقضاء فلن اراه كما قالو اهلها احترت واحتار امري فما رأي فضيلتكم وأسف علي الأطالة وفقك الله ورعاك |
ما دمت تُحبها ولا تستطيع البعدعنها وسف يتضرر ابنك فحاول التضرع والدعاء حال سجودك وغيره بأن يهدي الله زوجتك فهذا من أهم ما يجب ان تفعله فإن لم يتيسر لك رجوعها بعد هذه المحاولات فما أماك إلا التسريح بإحسان والله تعالى يقول ( وعسى أن تحبوا شيئاً وهو شر لكم )
|
| الساعة الآن 01:56 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.0
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.